This is the Tagline, edited under "Misc Content"

Sample Left Feature Box

Build feature boxes to go in your left column in Feature Content / Standard in your Site Manager.

الشركات الناضجة رقمياً في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا توسّع البنية التحتية الرقمية أسرع بـأربعة أضعاف من مستويات ما قبل الجائحة

ما استغرق عامين في السابق لا يتجاوز حالياً الستة أشهر

Nov 1, 2021

ردوود سيتي، كاليفورنيا، 28 أكتوبر 2021 – كشفت النسخة الأحدث من مؤشر الربط البينيّ العالمي (GXI Vol.5)، وهو دراسة سوق سنوية تنشرها شركة إكوينيكس، أنّ الوباء سرّع توجّه الاقتصادات الرقمي، حيث بات القادة الرقميون والشركات التي كانت تطبّق استراتيجية رقمية، تسير في هذا التوجّه أسرع بأربعة أضعاف من مستويات ما قبل الجائحة. وقد اختصرت هذه الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الوقت لنشر بنيتها التحتية الرقمية في مناطق متعددة، والتوسع نحو مواقع عدة على الحافة ودمج سحابات متعددة، منجزةً  في ستة أشهر ما كان يستغرق عامين في السابق.

ويُتوقع أن تواصل هذه الوتيرة المتسارعة في التحول الرقمي تعزيز النمو السريع في عرض نطاق الربط البيني. فبحسب مؤشر GXI Vol. 5، من المتوقع أن تسجّل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا معدل نمو سنوي مركّب بنسبة 46% بحلول عام 2024 وأن تساهم بـ5327 تيرابت في الثانية لتشكّل 25% من عرض نطاق الربط البيني العالمي. ويتماشى هذا النمو مع الطلب المتزايد على البنية التحتية الرقمية اللازمة لنقل المزيد من المؤسسات إلى الإنترنت، وتسهيل التكامل الإلكتروني مع الشركاء وسلاسل التوريد، وبلوغ المزيد من الأشخاص في بيئات العمل الهجينة الموزّعة.

بيانات إضافية من مؤشر  GXI Vol. 5

  • تم نقل قرابة 30% من البنية التحتية للمؤسسات في المرافق المستقلّة إلى الحافة بالقرب من نقاط استهلاك البيانات. كذلك، يتوسع مزوّدو الخدمات على الحافة حيث ينمّون البنية ​​التحتية على الحافة أسرع مرتين من البنية ​​التحتية الأساسية، مما يتيح لهم تلبية الطلب المتزايد من الشركات.
  • بات القادة الرقميون يرتبطون بينياً مع 10 أضعاف عدد الشركاء، مما يتيح لهم الانضمام إلى مسيرة التحول الرقمي والاستفادة من أفضل الخدمات من مجموعة كبيرة من مزودي الخدمات والشركاء. ويشمل هذا التوجّه 12 قطاعاً، وثلاث مناطق للشركات التقليدية التي نشأت في السحابة، ومقدمي الخدمات وحتى مقدمي الخدمات الفائقة.
  • يُتوقع أن يستخدم قطاع الخدمات المالية أكثر من 50% من عرض نطاق الربط البيني للمؤسسات، ويحتل قطاع التصنيع المرتبة الثانية في هذا المجال.
  • يُتوقع أن يشهد القطاع العام وقطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة والخدمات الصناعية والنقل أسرع نمو في البنية التحتية الرقمية والذي يُتوقع أن يؤدي إلى نمو سنوي مركب بنسبة 48% أو أكثر في عرض نطاق الربط البيني على مستوى العالم بين عامي 2020 إلى 2024. وتقود هذه القطاعات التي كانت متخلّفة في السابق في اعتماد الربط البيني، ظاهرة النموّ في الربط البينيّ نتيجةً للوباء.

قالت كلير ماكلاند، نائب الرئيس الأول للتسويق في إكوينيكس: "أجبر كوفيد الشركات على الابتكار بطرق عدة من خلال توسيع نطاق الخدمات الرقمية المتاحة وطرح خدمات جديدة. ويتعيّن على البنية التحتية التي تقوم عليها هذه الخدمات أن تواكب هذا الابتكار. وبالتالي، باتت الشركات الذكية تنشر البنية التحتية الرقمية الضرورية أسرع بأربعة أضعاف من مستويات ما قبل الجائحة."

من جهته، قال كامل الطويل، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إكوينيكس:""مع تجاوزنا الانعكاسات المباشرة لكوفيد-19، تواصل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مسيرة التحول الهائل والسريع. فبحسب مؤشر الربط البينيّ العالمي، تتجه الشركات حالياً نحو التحول الرقمي أسرع بأربعة أضعاف من مستويات ما قبل الجائحة، وتستخدم الربط البينيّ والبنية التحتية الموزعة لصياغة شكل وتوسيع نطاق الاقتصاد الرقمي العالمي."

منظور القطاع إلى مؤشر الربط البيني العالمي

  • كورتني مونرو، نائب رئيس الأبحاث، أبحاث الاتصالات العالمية، IDC

"تواصل الشركات التي اعتمدت استراتيجية رقمية شاملة كركيزة أساسية لأعمالها واستخدمت المنصات الرقمية لربط ذاتها بالشركاء والمنظومات والعملاء، الريادة في السوق. فاعتماد المنصات والخدمات الرقمية ضروري لتحقيق مستوى المرونة والسرعة المطلوبين للتفوّق على المنافسين في مجال الابتكار."

موارد إضافية

IDC - A Blueprint for DX Success—Start with Hybrid Infrastructure and Connected Ecosystems

لمحة عن إكوينيكس:
شركة إكوينيكس، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، هي شركة البنية التحتية الرقمية العالمية التي تمكّن القادة الرقميين من استخدام منصة موثوقة للربط بين البنية التحتية التأسيسية التي تعزز نجاحهم. تمكّن إكوينيكس الشركات اليوم من الوصول إلى الأماكن والشركاء والإمكانيات المناسبة التي تحتاج إليها لتسريع أعمالها واكتساب ميزة تنافسية. ويمكن لهذه المؤسسات مع إكوينيكس توسيع أعمالها وتسريع إطلاق الخدمات الرقمية وتوفير تجارب عالمية المستوى ومضاعفة قيمتها.