This is the Tagline, edited under "Misc Content"

Sample Left Feature Box

Build feature boxes to go in your left column in Feature Content / Standard in your Site Manager.

شراكة بين إكوينيكس و"آليس آند بوب" لمساعدة الشركات في دولة الإمارات على دخول عصر الحوسبة الكمومية

Nov 20, 2023

دبي، الامارات العربية المتحدة. - 20 نوفمبر 2023 – كشفت شركة إكوينيكس العالمية المتخصّصة في البنية التحتية الرقمية، اليوم عن تعاونها مع "أليس آند بوب" Alice & Bob، شركة الحوسبة الكمومية الرائدة في تطوير أحد المعالجات الكمومية الأكثر موثوقية في السوق. ومن خلال هذا التعاون سيستفيد عملاء إكوينيكس في دولة الإمارات وسائر أنحاء العالم من الوصول الآمن إلى التكنولوجيا الكمومية المتطوّرة لدى "أليس آند بوب" عبر خدمات " إكوينيكس ميتال"  Equinix Metal و"إكوينيكس فابريك" Equinix Fabric، وخدمات "أليس آند بوب" الإستراتيجية الكمومية الخاصة بالشركات.

وتعدّ الحوسبة الكمومية Quantum Computing تكنولوجيا مبتكرة تتيح للمستخدمين إنجاز المهام الحسابية المكثفة؛ مثل المحاكاة والتحسين والتعلم الآلي والتشفير. وعلى الرغم من كونها ما تزال في مراحلها الأولى، إلا أنها تتمتع بالقدرة على إحداث تحوّل في العديد من العمليات الصناعية، وتغيير فهمنا للكون من حولنا، وحتى المساعدة في إبطاء حدّة التغير المناخي. وتتمتع أجهزة الكمبيوتر الكمومية بالقوة والقدرة على حلّ المشكلات التي قد تستغرق آلاف السنين لإنجازها باستخدام أفضل أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

وتحظى تكنولوجيا "أليس آند بوب" بمزايا فريدة تتيح لها مساعدة الشركات على تسريع الابتكار وإثبات مفاهيمها المستقبلية. وهذه التكنولوجيا هي نتيجة أحدث الأبحاث التي تم إجراؤها في مختبرات فرنسية ودولية. ومع أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية الحالية قد تعاني من أخطاء حسابية تعيق تحقيق وعودها النظرية، إلا أن شركة "أليس آند بوب" تعمل على تطوير تقنية تكنولوجيا حاصلة على براءة اختراع للبت الكمومي فائق التوصيل ذاتي التصحيح "كات كوبيت" Cat qubit. وتتيح وحدات المعالجة الكمومية "كات كوبيت" طريقة أبسط بكثير لإنجاز الحوسبة الكمومية المُعدِّلة للأخطاء والمعتمدة على البوابات العالمية، مع إمكانية تحويل نظريات الحوسبة الكمومية إلى ميزة تجارية حاسمة.

وبهذه المناسبة قال تيو بيرونين، الرئيس التنفيذي لشركة "أليس آند بوب": "تعدّ إكوينيكس الشريك المثالي لإطلاق الثورة الكمومية في المجتمع، ونحن فخورون بنقل هذه التكنولوجيا من مختبراتنا إلى التطبيق في العالم الحقيقي. ونتطلع إلى مساعدة عملاء إكوينيكس على حلّ عدد من المشكلات الأكثر تحديًا في العالم."

ومن خلال الجمع بين عمليات إكوينيكس الآمنة الصارمة وخبرة "أليس آند بوب" في الحوسبة الكمومية، يتم إنشاء بيئة مثالية لتصميم ابتكارات مذهلة، وسيتيح هذا التعاون بين الشركتين فرصة واسعة لاستكشاف قوة الحوسبة الكمومية بكلّ طمأنينة وثقة؛ حيث أن أبحاثها ستبقى سرية تمامًا.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، قال كامل الطويل، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إكوينيكس: "تعتبر شركة "أليس آند بوب" بوابة الحوسبة الكمومية لدى الشركات، في حين تعدّ إكوينيكس عنصر التمكين الأساسي لهذه التكنولوجيا. ومع إدراكنا لطموحات عملائنا الهادفة إلى مواكبة التقدم التكنولوجي، نلتزم في إكوينكس بالوقوف إلى جانبهم لمساعدتهم في تحقيق هذا الهدف. ومن خلال دمج تكنولوجيا "أليس آند بوب" الرائدة في منظومة ارتباطنا العالمية، سنكون مستعدين لتقديم حلول مبتكرة تعالج التحديات العالمية، وتعزز قدرة الوصول إلى سوق تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار. كما ينسجم هذا التعاون بيننا مع رؤية دولة الإمارات للريادة التكنولوجية، ونترقب بكل حماس أن نشهد تأثير هذه الرؤية المحفّزة على نطاق منطقتنا".

ومن المتوقع أن تشهد القطاعات الاقتصادية التي تعتمد على قدرات الحوسبة عالية الكثافة؛ مثل الطاقة المستدامة والمواد الكيميائية والأدوية والخدمات المالية، تغييرات جذرية بفضل هذه التكنولوجيا مع حلول العام 2035، ومن المحتمل أن تصل قيمة هذاا المجال إلى ما يقارب 1.3 مليار دولار بحلول ذلك التاريخ.*

ويمكن الآن لمجموعة واسعة من القطاعات ومنظومات الأعمال التي تتطلع لاستكشاف آفاق استخدامات الحوسبة الكمومية الوصول بشكل آمن عند الطلب إلى أجهزة الكمبيوتر الكمومية لدى "أليس آند بوب"، ومقرّها في مركز البيانات الداخلي الخاص بـ  "أليس آند بوب"، وذلك عبر خوادم " إكوينيكس ميتال" و" إكوينيكس فابريك".

ومن جهته، قال جان نويل بارو، الوزير الفرنسي المفوض للشؤون الرقمية: "تمثل هذه الشراكة اعترافًا بالخبرة الفرنسية في هذه التكنولوجيا التي تتأهب لتحقيق تحوّل جذري في مجال الحوسبة والصناعة؛ حيث أطلقت الحكومة استراتيجيتها الوطنية للتقنيات الكمومية بهدف تمكين ريادة فرنسا في هذا المجال. ونحن الآن في الصدارة على المستوى العالمي، ويسعدنا أن نرى شركة فرنسية شابة مبتكرة تتعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال البنية التحتية الرقمية، ولا شك أن "أليس آند بوب" ستستفيد من شبكة إكوينيكس لتطوير أعمالها والمساهمة في تعزيز مكانة فرنسا الرائدة على هذا الصعيد".

وتجدر الإشارة إلى أن خوادم "إكوينيكس ميتال" المخصّصة عالية الأداء حسب الطلب، قادرة على التكامل مباشرة مع "إكوينيكس فابريك" لنشر بنية تحتية قوية عبر المواقع العالمية في دقائق، بما يتيح للشركات إمكانية بمئات من مزوّدي الشبكات والاتصالات والأمن والخدمات السحابية من موقع واحد، بما يفتح عالمًا واسعًا من الإمكانات أمام الشركات الراغبة في استكشاف تجربة الكمبيوتر الكمومي من "أليس آند بوب" من خلال بنيتها التحتية الرقمية الخاصة والتي تعتمد على معايير الأمان والسهولة التي تشتهر بها إكوينيكس.

ملاحظات للمحررين

* (صفحة 5)

https://www.mckinsey.com/~/media/mckinsey/business%20functions/mckinsey%20digital/our%20insights/quantum%20technology%20sees%20record%20investments%20progress%20on%20talent%20gap/quantum-technology-monitor-april-2023.pdf

** كما ورد أعلاه في صفحة 4

نبذة عن إكوينيكس:

شركة إكوينيكس، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، هي شركة البنية التحتية الرقمية العالمية التي تمكّن القادة الرقميين من استخدام منصة موثوقة للربط بين البنية التحتية التأسيسية التي تعزز نجاحهم. تمكّن إكوينيكس الشركات اليوم من الوصول إلى الأماكن والشركاء والإمكانيات المناسبة التي تحتاج إليها لتوسيع أعمالها وتسريع إطلاق الخدمات الرقمية وتوفير تجارب عالمية المستوى وكذلك مضاعفة قيمتها وتحقيق أهداف الاستدامة.

###

الاتصالات الإعلامية

إكوينيكس للعلاقات الإعلامية

نبذة عن شركة "أليس آند بوب"

"أليس آند بوب"هي شركة فرنسية ناشئة تهدف إلى إنشاء أول كمبيوتر كمومي عالمي ذاتي التصحيح، تأسست في عام 2020، وقد جمعت بالفعل 30 مليون يورو من رأس المال الاستثماري، ووظفت أكثر من 80 موظفًا، وأظهرت نتائج تجريبية تفوق نتائج عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل أو أمازون. تتخصص" أليس آند بوب"، الحائزة على التقدير من برنامج French Tech DeepNum 20 وFrench Tech 2030، بتكنولوجيا وحدات "كات كيوبيتس" Cat Qubit، التي تقلل متطلبات الأجهزة بما يصل إلى 60 مرة مقارنة بالطرق المنافسة. وبفضل قوة هذه التكنولوجيا،  أثبتت "أليس آند بوب" مؤخرًا، إمكانية تقليل عدد الكيوبتات المطلوبة لخوارزمية Shor من 22 مليونًا إلى 300 ألف فقط، من خلال الجمع بين تحسين الخوارزمية والتكيف بالاعتماد على الاستفادة من نهجها.

البيانات التطلعية الواردة

يتضمن هذا الخبر الصحفي بيانات تطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك. قد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن التوقعات التي تمت مناقشتها في مثل هذه البيانات الاستشرافية. تشمل العوامل التي قد تسبب مثل هذه الاختلافات، على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر التي تهدد أعمالنا ونتائج التشغيل المتعلقة بجائحة كوفيد-19؛ والبيئة التضخمية الحالية؛ تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية؛ وزيادة تكاليف شراء الطاقة والتقلبات العامة في سوق الطاقة العالمية؛ وتحديات الحصول على مراكز بياناتIBX® و xSale®  وتشغيلها وإنشائها وتطوير منتجات وحلول إكوينيكس ونشرها وتقديمها؛ التكاليف أو الصعوبات غير المتوقعة المتعلقة بدمج الشركات التي استحوذنا عليها أو سنستحوذ عليها في إكوينيكس؛ الفشل في تلقي إيرادات كبيرة من العملاء في مراكز البيانات التي تم إنشاؤها أو الاستحواذ عليها مؤخرًا؛ الفشل في استكمال أي ترتيبات تمويلية متوخاة من وقت لآخر؛ المنافسة من المنافسين الحاليين والجدد؛ القدرة على توليد تدفقات نقدية كافية أو الحصول على أموال لسداد الديون الجديدة أو القائمة؛ الخسارة أو التراجع في الأعمال من قبل عملائنا الرئيسيين؛ المخاطر المتعلقة بضرائبنا كصندوق استثمار عقاري ومخاطر أخرى يتم وصفها من وقت لآخر في ملفات إكوينيكس لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وعلى وجه الخصوص، راجع تقارير إكوينيكس الفصلية والسنوية الأخيرة والقادمة المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة، والتي تتوفر نسخ منها عند الطلب من Equinix. لا تتحمل إكوينيكس أي التزام بتحديث المعلومات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي.

العلاقات الإعلامية، إكوينيكس                                                                                                                                                                        علاقات المستثمرين، إكوينيكس

press@equinix.com                                                                                                                                                                       invest@equinix.com